الثلاثاء، 16 أبريل 2013

إطلاق حملة لترشيد الطاقة الكهربائية


فعاليات الحملة تتضمن خيمة التصوير التخيلي

"الاقتصادية" من الدمام
أطلقت شركة "أرامكو" السعودية حملة لترشيد الطاقة الكهربائية في محافظة بقيق تحوي عددا من الفعاليات للتعرف على الطاقة الكهربائية واستخدامها وفق الحاجة ومنع إهدارها أو الإسراف في استخدامها.
وافتتح المعرض محافظ بقيق عبد اللطف بن محمد العبد القادر، ونائب رئيس شركة "أرامكو" لأعمال الزيت في المنطقة الجنوبية المهندس زهير الحسين، وعدد من مديري الدوائر الحكومية وموظفو شركة "أرامكو" السعودية.
وتهدف الحملة إلى ترشيد الطاقة الكهربائية إلى أقل المستويات والتعريف بأن إهدار الطاقة هو إهدار لمواردنا الطبيعية، وأن التوعية بترشيد الطاقة يجب أن تصل إلى كل بيت في المملكة، وأن إهدار الطاقة يسهم في رفع درجات حرارة الأرض وهو ما يسمى "بالاحتباس الحراري"، ما يؤدي إلى تهديد الحياة على كوكب الأرض.
وتتكون فعاليات الحملة من خيمة التصوير التخيلي وهي تقنية تمكّن الشخص من التقاط صورة لنفسه أمام خلفية صماء وبعد الطباعة تظهر خلفيات غريبة توحي بأنك في عالم آخر، وخيمة تحدي القدرة الذاتية، وخيمة نجم الترشيد التي تحوي لعبة اختيار الأجهزة والمستلزمات المنزلية التي بحسن استخدامها تحد من استهلاك الطاقة الكهربائية، وخيمة الواقع الافتراضي، وخيمة عالم الطاقة، والسيارة المثالية، وخيمة المعرض، وخيمة اختبر نفسك، وخيمة الألعاب التفاعلية، وخيمة توليد الكهرباء، وخيمة الندوات واللقاءات، وخيمة المنزل المثالي.
وأكد المهندس زهير الحسين نائب رئيس "أرامكو" السعودية لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية للشركة، أن هذا البرنامج ضمن برامج التثقيف والتوعية لموظفي الشركة وأفراد عائلاتهم وأصدقائهم في المجتمع المحيط بهم في مناطق أعمال الشركة وهو ضمن جهودها الدائمة في بناء مجتمع معرفي". وقال: إن العنصر الإنساني هو الركيزة الأساسية لهذه الجهود، ولذلك، فقد اتخذ هذا البرنامج التوعوي أهميته، وزاد على ذلك بأن اتخذ التأكيد على أن الترشيد في استهلاك الطاقة هو تعبير عن التزام ومسؤولية كل فرد منا تجاه مقدرات وطنه".
وتستمر الحملة لمدة أربعة أيام على فترتين مسائية وصباحية، فيما خصصت أيام لطلاب وطالبات المدارس والعوائل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق