الأحد، 31 مارس 2013

«أراسكو» تطلق حملتها «22» للتوعية بالأعلاف لمربي الماشية

عرعر - الرياض

    أطلقت شركة أراسكو مؤخراً حملتها التثقيفية ال22 المساندة لمربي الماشية حول العلف الكامل "وافي" في مدينة عرعر، بقاعة المعالي بحي المنصورية بحضور عدد من كبار الشخصيات ونخبة من المهتمين بتربية الماشية وعدد من كبار الشخصيات.
وتسعى أراسكو من خلال مثل هذه الحملات إلى تعزيز الأمن المائي في البلاد عن طريق إيقاف هدر المياه الجوفية المستنزفة في زراعة الأعلاف الخضراء وتخفيف الضغط على المراعي الطبيعية.
وصاحبت فعاليات حملة التوعية التي نظمتها إدارة التسويق والمبيعات التابعة للشركة، مسابقة موجهة لمربي الماشية حول كيفية حساب تكلفة التعليف بشكل صحيح ومبسط، كما تم تسليم جوائز للفائزين. وشرح فريق أراسكو خلال اللقاء، فوائد التحول من العلف التقليدي إلى العلف الكامل "وافي"، وأهمية ذلك في الاستغناء عن شراء الأعلاف الخضراء المزروعة محلياً، والتي تشكل هدراً كبيراً للمياه الجوفية المحدودة. كما تولى فريق أراسكو الإجابة عن كافة الأسئلة المقدمة من قبل الحضور الذين أبدوا إعجابهم بالتزام أراسكو برسالتها السامية والمتمثلة في دعم الأمن الغذائي بشكل مستدام في المملكة والمنطقة عموماً.
وتضمنت فعاليات الحملة التوعوية لأراسكو أيضاً، إجراء مقابلات مع المربين لتوعيتهم وتثقيفهم بكل ما يتعلق بالتغذية السليمة للماشية، وتأكيد أهمية التحول إلى العلف الكامل والمتوازن للحصول على تكلفة أقل لتربية الماشية. وأوضح الفريق أن هناك ميزة اقتصادية يتميز بها العلف المركب "وافي" عن الشعير الذي يعتبر علفاً مركزاً يحتاج إلى إضافة المادة المالئة وهي البرسيم، وبالتالي يضطر المربي إلى تكبد تكاليف باهظة جراء شرائه للبرسيم، في حين أن "وافي" لا يحتاج إلى أية إضافات وبالتالي يخفض التكاليف بنسبة تصل إلى 50% شريطة عدم إضافة أي مكونات معه. وأبدى الحضور تجاوباً تجاه الدعوة للتحول إلى العلف الكامل، معربين عن قناعتهم بالبعد الاستراتيجي لهذا التوجه، فضلاً عن دوره في خفض كلفة الإنتاج وزيادة هامش الربح لدى مربي الماشية من جهة، والحدّ من ارتفاع أسعار منتجات اللحوم بأنواعها على المستهلكين من جهة أخرى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق