الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

موجة برد قارس تقتل 26 هندياً




بائع خبز يسير وسط الضباب في أحد شوارع مدينة لاهور.(رويترز)
نيو دلهي - د ب أ
    ذكرت تقارير إخبارية هندية امس الاثنين أن ما لايقل عن 26 شخصا قد لقوا حتفهم خلال 24 ساعة بسبب موجة برد شديدة ضربت ولاية اوتار براديش شمالي البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية (ايانس) أن الوفيات وقعت منذ أمس الأول الأحد في مدن ميرزابور وفارانسي وشاندولي.
وقال التقرير إن درجة الحرارة وصلت الى أربع درجات تحت الصفر، وأوضح أن عددا من الوفيات حدث بسبب التعرض للبرد، كما لقي ستة أشخاص حتفهم في حوادث سير على الطرق بسبب الضباب الكثيف.
وأغلقت جميع المدارس والكليات أبوابها في لوكنو عاصمة الولاية حتى الخامس من الشهر المقبل بسبب البرد.
وأصاب الضباب عمليات النقل الجوي والبري بحالة من الارتباك.
وذكرت قناة تليفزيون "دوردارشان" الحكومية أن الضباب تسبب في إلغاء 15 رحلة جوية، على الأقل، كان مقرر لها أن تغادر نيودلهي، كما تأخر 100 قطار.
وفي باكستان المجاورة، أدى الضباب الكثيف الذي غطى مدينة لاهور شرقي باكستان وأجزاء أخرى من المنطقة لإغلاق مطار العلامة إقبال الدولي والطريق السريع الرابط بين المدينة و إسلام آباد.
ونقلت قناة جيو الباكستانية عن مصادر القول امس الاثنين إنه تم إغلاق المطار حتى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى بعدما غطى ضباب كثيف لاهور وضواحيها مما أدى لإغلاق المدرج بسبب ضعف الرؤية.
وقد أدت موجة الطقس البارد التي ضربت المدينة بالإضافة إلى الضباب الكثيف للتسبب بمشاكل للمسافرين. كما دفعت  شرطة الطرق السريعة لتعليق حركة المرور على الطريق بين لاهور وإسلام آباد بسبب ضعف الرؤية التي انعدمت تماما في أنحاء كثيرة من المنطقة.
وقالت شرطة الطرق السريعة إن إغلاق الطريق سيستمر حتى تحسن الرؤية. جريدة الرياض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق