الأربعاء، 25 أبريل 2012

خمسة ملايين زهرة تزين شوارع وطرقات وساحات الدمام

باشرت الإدارة العامة للحدائق والتجميل بأمانة المنطقة الشرقية تزيين الشوارع والطرقات والساحات العامة بالزهور، وشملت الأعمال استبدال التربة وبدء زراعة الزهور بكافة شوارع الدمام والساحات والواجهة البحرية والكورنيش والمنتزهات والدوارات والمثلثات الواقعة عند التقاطعات، حيث تتميز تلك الزهور بتنوع ألوان أزهارها وجمالها والرائحة العطرة لبعضها.



وأشار المهندس عبدالهادي القحطاني مدير الإدارة العامة للحدائق والتجميل أنه تم تجهيز الواجهة البحرية والكورنيش والشوارع بالمسطحات الخضراء والزهور المستديمة، كما تم تزيين عدد من الطرق والشوارع الرئيسة ومداخل المدينة والمرافق العامة بالزهور، حيث بلغ عدد الزهور التي تحتضنها الدمام في الوقت الحالي أكثر من خمسة ملايين ونصف المليون زهرة، تزدان بها الدمام.
يذكر أنه تمت زراعة أكثر من ( خمسة ) ملايين متر مربع من المسطحات الخضراء بالحدائق والمنتزهات والشوارع، وكذلك زراعة أكثر من ( ثمانية ) ملايين شجرة وشجيرة خلال السنوات الماضية منتشرةً بمدن المنطقة الشرقية، ما سيساعد على زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة، بحيث يصل نصيب الفرد الواحد إلى أكثر من (3.7) أمتار مربعة من الرقعة الخضراء، كما أن عدد الحدائق والساحات البلدية بحاضرة الدمام قد بلغت (363) حديقة وساحة بلدية، وهناك برنامج مجدول بأمانة المنطقة الشرقية لافتتاح ( أربعين ) حديقة سنوياً في الشرقية. صحيفة الشرق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق